Google Analytics

المسارات متعددة القنوات

تجاوز منهج النقرة الأخيرة، وتعرّف على كيفية تعاون قنواتك التسويقية مع بعضها البعض لتحقيق المبيعات والتحويلات.

نظرة عامة

يُجري عملاؤك البحوث والمقارنات ويتخذون قرارات الشراء في أوقات مختلفة وفي أماكن مختلفة؛ لذا فإن قياس العائد استنادًا إلى النقرة الأخيرة وحدها يمنح صورة غير مكتملة وقد يفتقد إلى مؤشرات مهمة حول كيفية وصولك إلى العملاء الأكثر قيمة.

تسمح لك المسارات متعددة القنوات في Google Analytics بالاطلاع على التفاعلات عبر الوسائط الرقمية المختلفة وعرض كيفية تعاون هذه القنوات مع بعضها البعض لتحقيق المبيعات والتحويلات. والأهم من ذلك، تساعدك هذه الأداة في اتخاذ قرارات تسويقية حاسمة في ما يتعلق بالاستثمارات الإعلانية على المستوى الكلي؛ أو بمعنى آخر القنوات، وكذلك على المستوى الجزئي، أو بمعنى آخر الكلمات الرئيسية ومواضع الإعلانات مثلاً.

كيف تعمل هذه الميزة؟

تعرض تقارير "المسارات متعددة القنوات" الخمسة القنوات التي تفاعل معها العملاء خلال الثلاثين يوميًا التي سبقت إجراء التحويل أو الشراء. وتوفر هذه التقارير عدة مقاييس قيّمة مثل:

  • التحويلات المدعومة التي تكشف كيف ومتى حققت القنوات المختلفة تأثيرًا على التحويل
  • الفجوة الزمنية التي تساعد في فهم الوقت المستغرَق حتى إجراء التحويل
  • طول المسار الذي يعرض لك عدد التفاعلات المنفّذة قبل إجراء تحويل
  • أهم مسارات التحويل التي توضّح المسارات التي يسلكها عملاؤك

ما فوائد استخدام المسارات متعددة القنوات؟

  • عرض جميع قنوات التسويق الرقمي في مكان واحد
  • اكتساب فهم أفضل لقيمة جهودك التسويقية
  • مشاهدة صورة كاملة للخطوات التي يتخذها عملاؤك قبل إجراء شراء أو تحويل
  • تحسين التسويق استنادًا إلى أداء القنوات
  • اتخاذ قرارات وضع الميزانية المناسبة للتسويق الرقمي

قصة نجاح العميل

ONYX HOSPITALITY GROUP

"تمنحنا مسارات التحويل متعددة القنوات مستوى رؤية واضحًا لكيفية وصول العملاء إلى موقعنا وإجرائهم للتحويل من كل القنوات التابعة لنا، حيث تتيح لنا إمكانية إجراء تحليل للإحالة على أنشطتنا التسويقية عبر الإنترنت، والنظر إليها كمجموعات من القنوات والخطوات لمستويات مختلفة من النجاح، بدلاً من النظر إليها بوصفها قنوات النقرة الأخيرة التي تكون بمعزل عن بعضها البعض".